احداث سيناء الان | فيديو + صور | اخر الاخبار مباشر



احداث سيناء الان , رفح  , فيديو , صور , اليوم ,  اخر الاخبار , 5,6,7-8-2012 , مباشر , سيناء الان , احداث رفح اليوم
احداث سيناء الان | فيديو + صور | اخر الاخبار مباشر

احداث سيناء الان , رفح  , فيديو , صور , اليوم ,  اخر الاخبار , 5,6,7-8-2012 , مباشر , احداث سيناء الان , احداث رفح اليوم
احداث سيناء الان
   البث مباشر    



   اخر الاخبار 


اليزل: مصر تسلمت 6 جثث لإرهابيين من إسرائيل وجاري البحث عن هارب

قال اللواء سامح سيف اليزل، رئيس مركز الجمهورية للدراسات والابحاث السياسية والأمنية، إن ''مصر تسلمت يوم الاثنين 6 جثث لإرهابيين قتلتهم إسرائيل'' يشتبه في قيامهم بالهجوم أمس على نقطة حدودية بمدينة رفح قتل على إثرها 16 جنديا مصريا مساء أمس.
وأكد اليزل في تصريحات لقناة العربية الإخبارية إنه جاري تحليل الحامض النووي ''لـDNA ''، الخاص بالجثث للتعرف على هويتها.
وأضاف اليزل، وهو ضابط سابق في المخابرات العامة، أن مشتبها به مازال هاربا داخل سيناء ويتم البحث عنه الآن.
وكان مسلحون مجهولون قد هاجموا مساء الأحد نقطة تفتيش أمنية على الحدود المصرية الإسرائيلية عند معبر كرم أبو سالم وقتلوا 16 من الجنود المصريين أثناء تناولهم طعام الإفطار.
واستولى المسلحون على مدرعتين ودخلوا بإحداها الأراضي الإسرائيلية، إلا أن سلاح الجو الإسرائيلي تصدى لهم ودمر المدرعة بمن فيها.
وأعلن مصدر أمني أن المهاجمين هم ''عناصر جهادية'' أتت من قطاع غزة المجاور الذي تسيطر عليه حركة حماس، غير أن المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي افيتال ليبوفيتش أشارت إلى أنه من السابق لأوانه الحديث في هذه المرحلة عن الجهة التي ينتمي إليها المهاجمون، أو عن أهدافهم.

حسين حموده : 36 تشكيل ارهابى بسيناء .. وحادث رفح له مقدمات 

أكد اللواء حسين حمودة الخبير السياسى أن حادث رفح غير مسبوق فمصر دوما هى مقبرة الغزاة.
وقال خلال الندوة التى عقدها '' مصراوى '' الليلة أن منظمة ذات طابع خاص من بين 36 تشكيل ارهابى موجود بسيناء هى السبب الرئيسى للأحداث ووراء مقتل الجنود المصريين.
وأضاف أن الثورة المصرية التى قامت فى شهر يناير من العام الماضى أحدثت نوعا من التأجيج الأمنى مما دفعنا للوصول لعصر الجريمة المنظمة والأسلحة الثقيلة والحديثة.
وأضاف أن حادث رفح سبقه شيئين خطيرين أولهما أن قبيلة من أهالى سيناء عبروا الحدود المصريه الأسرائيلية وتدخل ويزمن وقتها مقابل الأفراج عن عزام عزام ، والثانية ان هناك ضابط وأمين شرطه مختطفين فى جهة غير معلومة ولم يعرف مصيرهم حتى الأن .
وأشار الخبير السياسى إلى أنه لا يصح أتهام الرئيس محمد مرسي بالتسبب فى حادث سيناء فالكل يريد ذلك رغم انه بعيد تماما عن تلك المسئولية.
وتابع اللواء حسين حموده : '' أن الحادث صعب والوصول للمنظمة التى تقف وراء الجانى تحتاج جهود كبيرة فالتطرف والأرهاب زادت حدته من خلال 3 تفجيرات ما بين عامى 204 و 2007 بطابا ورفح و العريش '' .
وقال: '' أستبعد أن تكون حماس وراء تلك المجزرة البشعة فهناك فكر جهادى سلفى يرجع إلى فكر البداوة أى من سكن البادية لذا ليس غريبا أن تظهر وتعلو الرايات السوداء التى تشير لتلك الجماعات .
وأوضح أن الحادث كان متوقعا خاصة بعد تحذير اسرائيل لنا ، الحادث له طابع إقليمى، لتشتيت الانتباه عن مساندة سوريا والثورة السورية، ويهدف أيضا إلي تسكين الفلسطيين بسيناء.
وشدد على ان هناك جماعات تكفيرية سلفية بحماس وهناك علاقات اقتصاديه تحكمها وتجمعها وهى الأنفاق.
وأوضح أن اسرائيل لديها خلايا نشطه تجلب لها المعلومات التى جعلتها تحذر رعاياها بضرورة مغادرة سيناء.
وأكد على انه أعطى عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة ملخص دراسة لمقاومة التغيير السلمى بالدول العربية.

إسرائيل: الإرهابيون الذين قتلوا في الهجوم كانوا يرتدون أحزمة ناسفة

أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي أوفير جندلمان أن المسلحين الذين قتلتهم إسرائيل في معبر كرم أبو سالم حيث وقع الهجوم الذي أودى بحياة 16 جنديا مصريا وإصابة سبعة آخرين، كانوا يرتدون أحزمة ناسفة.
وكانت إسرائيل قد قالت إنها قتلت ثمانية من المسلحين الذين هاجموا نقطة التفتيش المصرية، سلمت جثث ستة منهم إلى السلطات المصرية وجاري البحث عن آخر هارب، بحسب تصريحات للواء سامح سيف اليزل الاثنين.
وكتب جندلمان على صفحته بموقع تويتر يوم الاثنين يقول: ''جميع الارهابيين الذين قتلوا أمس في معبر كرم أبو سالم كانوا يرتدون الأحزمة الناسفة''.
وكان مسلحون مجهولون قد هاجموا مساء الأحد نقطة تفتيش أمنية على الحدود المصرية الإسرائيلية عند معبر كرم أبو سالم وقتلوا 16 من الجنود المصريين أثناء تناولهم طعام الإفطار.
أكد المجلس الاعلى للقوات المسلحة، في بيان له يوم الاثنين، مجموعة إرهابية من 32 فردا هاجمت قوات حرس الحدود المصرية المتمركزة عند جنوب رفح في توقيت الإفطار عقب آذان المغرب.
واستولى المسلحون على مدرعتين ودخلوا بإحداها الأراضي الإسرائيلية، إلا أن سلاح الجو الإسرائيلي تصدى لهم ودمر المدرعة بمن فيها.
وأعلن مصدر أمني أن المهاجمين هم ''عناصر جهادية'' أتت من قطاع غزة المجاور الذي تسيطر عليه حركة حماس، غير أن المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي افيتال ليبوفيتش أشارت إلى أنه من السابق لأوانه الحديث في هذه المرحلة عن الجهة التي ينتمي إليها المهاجمون، أو عن أهدافهم.

هآرتس: إسرائيل حذرت مصر باحتمال شن هجوم على سيناء

قالت الجريدة هأرتس الإسرائيلية إن إسرائيل شاركت الجيش المصري معلومات استخباراتية عن احتمالية وقوع هجمات من سيناء قبل وقوع الهجوم المسلح الذي أودى بحياة 16 جنديا مصريا وأصيب 7 آخرين، إلا أن الجريدة أشارت إلى أنه لا دليل على أن مصر استجابت لهذه المعلومات بتشديد الاجراءات الأمنية على الحدود.
وأضافت الجريدة في تقرير لها يوم الاثنين أن قائد المنطقة الجنوبية في إسرائيل تلقى انذارا استخباراتيا يوم الجمعة الماضي يحذر من احتمالية شن هجوم من سيناء، مشيرة إلى تحقيق أولي أجراه الجيش الإسرائيلي حول هجوم سيناء.
وأوضحت أن قوات الجيش الإسرائيلي كانت شديدة الحذر عندما وقع الهجوم في نحو السابعة مساء أمس الأحد.
ووفقا للتقرير الذي اطلعت عليه الجريدة فإن المدرعة المصرية قضت 15 دقيقة وسارت لمسافة 2 كيلو متر داخل الأراضي الإسرائيلية قبل أن ينقض عليها سلاح الجو الإسرائيلي.
وأفاد التقرير إلى أن الجنود الإسرائيليين لاحظوا في البداية نشاطا غير عادي حول الحدود مع مصر، بعد ذلك اتضح أن الإرهابيين استغلوا لحظة إفطار الجنود المصريين وهجموا عليهم ثم اتجهوا نحو إسرائيل في مدرعتين استولوا عليهما.
وأشار التقرير إلى أن الجنود الإسرائيليين لم يعيروا اهتماما خاصا للشاحنتين بالقرب من الحدود، مضيفا أن مدرعة جنود كانت في المقدمة وورائها شاحنة أخرى (فان) على ما بدى أنها كانت محماة بنصف طن متفجرات، وقال التقرير ''إن الشاحنتين وصلا إلى نقطة غير مستخدمة عند الحدود وبدأت في التحرك بسرعة''.
وتابع التقرير: ''نجحت شاحنة الجنود في عبور الموانع الموجودة على الحدود، وعلى مايبدو أن الشاحنة الاخرى (الفان) تعطلت، وبعدها بدقائق قليلة انفجرت.
وأوضح أن الانفجار وقع قريبا جدا من نقطة تمركز جيش الدفاع، إلا أن النقطة كانت خالية؛ حيث تم إخلائها من الجنود بعد التحذير الاستخباراتي.
وأوضح التقرير أن حاملة الجنود استمرت في التوغل داخل إسرائيل واتجه جنوبا إلى إيلات، وخمن الجنود الإسرائيليين أن الإرهابيين الذي كانوا يخططون لتنفيذ هجوم انتحاري أصيبوا بالارتباك واتجهوا جنوبا بالخطأ.
ولفت إلى أن وحدة استطلاع من البدو بدأت في إطلاق النار على حاملة الجنود، إلا أن الإرهابيين عادوا أدراجهم باتجاه معبر كرم أبو سالم الحدودي.
وتابع التقرير أنه بعد 50 مترا رصدت وحدة مظلية المدرعة وفتحت عليها النار لإيقافها، وقال قائد الوحدة ''رأينا الشاحنة على بعد 5 مترات منا وعرفنا أنها مصرية ففتحنا عليها النار وكان هدفنا إيقافها قبل أن تصل إلى المدن''.
وقال التقرير إن المدرعة واصلت سيرها بسرعة 70 كم في الساعة، ووقتها قرر جيش الدفاع إرسال دبابات لإيقافها وتطويقها من ثلاث جهات.

تسلسل زمني لأهم الأحداث على الحدود المصرية – الإسرائيلية

هاجم مسلحون مجهولون مساء الأحد مركزا أمنيا مصريا حدوديا مع إسرائيل أثناء تناول الجنود طعام الإفطار، فقتلوا 16 منهم، ثم استولوا على مدرعتين ودخلوا بإحداها الأراضي الإسرائيلية حيث تصدى لهم سلاح الجو الإسرائيلي ودمر المدرعة بمن فيها.

ودعت إسرائيل مصر للتحرك بشكل فوري من أجل ''فرض الأمن'' في شبه جزيرة سيناء، فيما أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر أن القوات المسلحة ستقوم بالتعاون مع وزارة الداخلية لاستعادة الأمن والاستقرار في سيناء في أسرع وقت ممكن.
وقد شهدت الحدود المصرية الاسرائيلية تصاعدا مطردا في الحوادث الامنية بعد ثورة يناير في مصر، وفيما يلي نبذة عن أهم الأحداث التي شهدتها الحدود المصرية - الإسرائيلية:

5 أغسطس 2012

مقتل 16 من الجنود المصريين إثر هجوم مسلحين مجهولين على مركز أمني مصري على الحدود مع إسرائيل. واستولى المسلحون على مدرعتين ودخلوا بإحداها إلى الأراضي الإسرائيلية قبل أن يتصدى لهم سلاح الجو الإسرائيلي.

22 يوليو 2012

تفجير خط الغاز المصري إلى إسرائيل للمرة الخامسة عشر بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير. وكانت الحكومة المصرية قررت إيقاف تصدير الغاز إلى إسرائيل في مايو الماضي بسبب ما قالت إنه ''مخالفات في شروط التعاقد''.

12 يوليو 2012

إسرائيل تعلن عزمها نشر بطارية صواريخ اعتراضية ضمن منظومة القبة الحديدة قرب مدينة إيلات الواقعة في الجنوب قبالة حدود مصر، وذلك بعد وقوع هجمات عبر الحدود في المنطقة.

18 يونيو 2012

أعلن مسؤولون في الجيش الإسرائيلي عن مقتل مدني إسرائيلي وثلاثة مسلحين في هجوم بالقرب من الحدود الإسرائيلية - المصرية، وذلك إثر قيام مسلحين بالهجوم على عمال يشاركون في بناء حاجز أمني على الحدود.

17 يونيو 2012

مسؤول إسرائيلي يصرح لوكالة الأنباء الفرنسية بأن صاروخين سقطا على إسرائيل أطلقا من صحراء سيناء المصرية، وذلك بعد يوم من إعلان الجيش الإسرائيلي العثور على شظايا صاروخين أطلقا على جنوب إسرائيل من دون أن يسفر عن سقوط ضحايا أو أضرار.

30 ابريل 2012

وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك يطالب المسؤولين المصريين باحتواء ما وصفه بالفوضى في شبه جزيرة سيناء ''إذا ما أرادوا المحافظة على السلام مع إسرائيل''. ويأتي ذلك بعد نحو أسبوع من حديث رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو عن أن شبه جزيرة سيناء أصبحت خالية من سيادة القانون.

4 ابريل 2012

- إطلاق صاروخ على منتجع ''إيلات'' الإسرائيلي على ساحل البحر الأحمر من دون وقوع خسائر. ومتحدثة عسكرية إسرائيلية تقول إن الصاروخ أطلق من شبه جزيرة سيناء.
- رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقول إن سيناء تحولت إلى قاعدة للإرهابيين ويتعهد بالتوصل إلى حلول ناجعة توقف الصواريخ التي تسقط على الأراضي الإسرائيلية من سيناء.

27 فبراير 2012

الجيش الإسرائيلي يعلن أن قواته قتلت مسلحا في تبادل إطلاق نيران مع مجموعة مسلحة تسللت إلى إسرائيل عبر الحدود مع مصر. وأشار بيان الجيش إلى أن بقية أفراد المجموعة لاذوا بالفرار إلى الأراضي المصرية.

23 سبتمبر 2011

- السلطات المصرية تتلقى اخطارا من الجانب الإسرائيلي يفيد بتلقي الأجهزة الأمنية الإسرائيلية معلومات باحتمال تعرض معبر طابا من الجانب الإسرائيلي لاعتداء بواسطة سيارة مفخخة.
- إسرائيل تغلق المعبر الحدودي مع مصر لمدة ساعتين وآليات عسكرية إسرائيلية تمشط الجانب الحدودي الإسرائيلي.

18 أغسطس 2011

• مقتل ثمانية إسرائيليين في هجوم جاء منفذوه من شبه جزيرة سيناء.
• مقتل نحو خمسة من أفراد الأمن المصري خلال ملاحقة القوات الإسرائيلية المسلحين.
• وكالة أنباء ''رويترز'' تنقل عن مسؤول في الاستخبارات المصرية في 26 أغسطس أنه تم التوصل إلى اتفاق مبدئي بين مصر وإسرائيل يقضي بزيادة عدد الجنود المصريين في سيناء لتعزيز الإجراءات الأمنية.

15 أغسطس 2011

الجيش المصري يقوم بحملة تمشيط بمعاونة الشرطة في شمال سيناء بحثا عن عناصر مجموعة إسلامية مسلحة يشتبه في مسؤوليتها عن تفجيرات أنبوب تصدير الغاز إلى إسرائيل وعن هجوم على قسم للشرطة في مدينة العريش نهاية شهر يوليو .

13 يوليو 2011

الطائرات الإسرائيلية تنفذ غارات على مناطق أنفاق التهريب في مدينة رفح الواقعة على الحدود بين مصر وقطاع غزة. وكانت الإذاعة الإسرائيلية أعلنت في وقت سابق سقوط صاروخين أطلقهما مسلحون من قطاع غزة على منطقة النقب الغربي جنوب إسرائيل من دون أن تؤدي إلى وقوع إصابات.

25 يونيو 2011

مقتل 4 مهاجرين أفارقة برصاص قوات الأمن المصرية أثناء محاولتهم التسلل إلى إسرائيل.

28 مايو 2011

مصر تقرر فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة أمام النساء والأطفال والرجال فوق سن الأربعين وذلك بعد أربع سنوات من إغلاقه، وانزعاج إسرائيلي من هذا القرار.

11 يناير 2009

إصابة شرطيين مصريين بجراح جراء تناثر شظايا قنابل خلال الغارات الجوية الاسرائيلية على الشريط الحدودي الموازي لمعبر رفح للقضاء على انفاق التهريب.

11 نوفمبر 2008

هاجم بدو شبه جزيرة سيناء نقطة تفتيش قرب الحدود مع إسرائيل واختطفوا 25 شرطيا بينهم ضابط يحمل رتبة عميد الى مكان غير معلوم.

23 يناير 2008

أكثر من 36 عنصرا من قوات الأمن المصرية أُصيبوا بجروح من جراء الحوادث التي وقعت بينهم وبين ''عناصر فلسطينية'' ممن عبروا من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية بعد تفجير ناشطين للجدار الحدودي في مدينة رفح.

02 يونيو 2006

مقتل ضابطين مصريين من قوات الأمن المركزي بنيران إسرائيلية على الحدود المصرية - الإسرائيلية.

18 نوفمبر 2004

مصر تحتج على مقتل ثلاثة من قوات الأمن المركزي المصري بعدما أطلقت دبابة إسرائيلية قذيفة عبر الحدود بين مصر وقطاع غزة.

 


   فيديو عن الحادث 


تنعى القوات المسلحة بكامل هيئتها من القادة والضباط وضباط الصف والجنود إلى الأمة المصرية شهداء الواجب والوطن، الذين نالت منهم أيادى الغدر والخيانة، وهم يقومون بأشرف مهمة لحماية الحدود المصرية فى هذه الأيام المباركة من شهر رمضان المعظم وفى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد.

وأكد بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة أنه فى توقيت الإفطار وعند أذان المغرب فى الساعة السابعة من مساء الأحد الموافق الخامس من أغسطس السابع عشر من رمضان، هاجمت مجموعة إرهابية بقوة 35 فردا أحد مقار تمركز قوات حرس الحدود المصرية جنوب رفح، مما أسفر عن استشهاد عدد 16 فردا وإصابة عدد 7 آخرين منهم 3 إصابات حرجة تم نقلهم إلى المستشفيات لعلاجهم.


وأشار البيان إلى أن المجموعة الإرهابية استولت على مركبة مدرعة واستخدمتها فى اختراق الحدود المصرية الإسرائيلية من خلال معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة، حيث تعاملت معها القوات الإسرائيلية ودمرتها.


ووجه "العسكرى" رسالة إلى شعب مصر العظيم قال فيها : إن قواتكم المسلحة وهى تنعى شهداءها تجدد العهد والقسم بالوفاء للوطن، وتدعوكم إلى التكاتف والتعاون والثقة فى القدرة على هزيمة الأيدى الآثمة والأنفس الغادرة التى تستهدف بلادنا خلال هذه المرحلة الدقيقة".

     صور الحادث 
احداث سيناء الان , رفح  , فيديو , صور , اليوم ,  اخر الاخبار , 5,6,7-8-2012 , مباشر , احداث سيناء الان , احداث رفح اليوم
احداث سيناء الان
احداث سيناء الان , رفح  , فيديو , صور , اليوم ,  اخر الاخبار , 5,6,7-8-2012 , مباشر , احداث سيناء الان , احداث رفح اليوم
احداث سيناء الان
احداث سيناء الان , رفح  , فيديو , صور , اليوم ,  اخر الاخبار , 5,6,7-8-2012 , مباشر , احداث سيناء الان , احداث رفح اليوم
احداث سيناء الان
احداث سيناء الان , رفح  , فيديو , صور , اليوم ,  اخر الاخبار , 5,6,7-8-2012 , مباشر , احداث سيناء الان , احداث رفح اليوم
احداث سيناء الان
احداث سيناء الان , رفح  , فيديو , صور , اليوم ,  اخر الاخبار , 5,6,7-8-2012 , مباشر , احداث سيناء الان , احداث رفح اليوم
احداث سيناء الان



 

زيارات الموقع

Return to top of page Copyright © 2012 | Blogger | YallaMoviez Design BY A7medFathey